مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

46 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

"روستيخ" الروسية تختبر معدات تلسكوب جديد لرصد الحطام الفضائي

أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية أنها أجرت اختبارات على معدات تلسكوب جديد لرصد الحطام الفضائي في مدار الأرض.

"روستيخ" الروسية تختبر معدات تلسكوب جديد لرصد الحطام الفضائي
صورة تعبيرية / Gettyimages.ru

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:"أجرينا اختبارات ناجحة على المرآة الرئيسية للتلسكوب الجديد المخصص لرصد الحطام الفضائي. هذه المرآة يبلغ قطرها 3.12 م، وكتلتها حوالي 3 أطنان، كما اختبرنا معدات بصرية وتقنيات ضرورية لعمل التلسكوب. جميع هذه المعدات طورتها شركة Shvabe التابعة لمؤسستنا".

وأضاف البيان:"هذه المنظومة من المعدات ستمكننا من رصد الحطام الفضائي والأقمار الصناعية والأجسام الفضائية في الفضاء القريب من الأرض على مسافة تصل إلى 3500 كلم.. عدد قليل من الدول يمكنها تطوير معدات متقدمة لاستكشاف الفضاء ومراقبة الفضاء القريب من الأرض في وقتنا الحالي، وتعتبر شركة Shvabe التابعة لنا موردا رئيسيا لمثل هذه المعدات، وهذه التقنيات الجديدة تؤكد المستوى العالي لإمكانياتنا في مجالات الصناعات البصرية وقدرتنا على ضمان السيادة التكنولوجية في مجالات رصد الفضاء".

وأشارت "روستيخ" إلى أنها اختبرت المعدات الجديدة بالتعاون مع متخصصين من مصنع "ليتكارنسك" الروسي للزجاج البصري، وصور الأجسام الفضائية التي تم الحصول عليها بواسطة هذه المعدات تتفوق من حيث التفاصيل على الصور التي يتم التقاطها بالمعدات المحلية المتوفرة حاليا، كما من المقرر أن يتم تشغيل التلسكوب الجديد المجهّز بهذه المعدات في الربع الأول من العام الجاري.

المصدر: روستيخ

 

التعليقات

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا