مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

62 خبر
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • مونديال 2026
  • زلزال فنزويلا
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

    بعد رفع العقوبات الرياضية.. اعتراض روماني على عودة الرموز الروسية في كأس العالم للجمباز

الولايات المتحدة تستشعر الكارثة: لماذا لا تبدأ العملية البرية في غزة

تحت العنوان أعلاه، كتب يفغيني أوميرينكوف، في "كومسومولسكايا برافدا"، حول استحالة أن تعيش إسرائيل بأمان دون إنشاء دولة فلسطينية حقيقية تخلو من مستوطنات يهودية.

الولايات المتحدة تستشعر الكارثة: لماذا لا تبدأ العملية البرية في غزة
RT

وجاء في المقال: الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، التي تسيطر على قطاع غزة، مستمر منذ أكثر من أسبوعين.

من الواضح وجود نوعين متزامنين من التصعيد في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي: التصعيد العسكري والدعاية السياسية. لا يستطيع الإسرائيليون التراجع عن معاقبة حماس، فقد نفذ المسلحون هجوماً كان قاسياً ودموياً وجريئاً للغاية. ولذلك، فإن العملية المرتقبة في قطاع غزة لم تلغ، بل أُجلت فقط. في الوقت نفسه، فإن زمن تنفيذها المحتمل آخذ في الازدياد. الآن لم يعد الحديث يدور عن أيام، بل عن ثلاثة أشهر، أو حتى أكثر.

ومن المثير للدهشة أن الصحافة الأمريكية، التي لم تشكك من قبل على الإطلاق في أن إسرائيل حرة في فعل ما تراه مناسباً، يسمع فيها الآن: "قفوا مكانكم!".

"إذا اندفعت إسرائيل الآن بشكل متهور إلى قطاع غزة للقضاء على حماس، وفعلت ذلك دون التعبير عن التزام واضح بالسعي إلى حل الدولتين مع السلطة الفلسطينية وإنهاء المستوطنات اليهودية في عمق الضفة الغربية، فسوف ترتكب "خطأ جسيما"، كما ورد في تعليق صحيفة نيويورك تايمز. سيكون لهذا عواقب مدمرة على المصالح الإسرائيلية والأمريكية".

إن عواقب الغزو، كما توضح الصحيفة الأمريكية، يمكن أن تثير حريقًا عالميًا وتفجر هيكل التحالف الموالي لأمريكا بأكمله، والذي ما زالت الولايات المتحدة تنشئه منذ نصف قرن في الشرق الأوسط.

وحذرت صحيفة نيويورك تايمز من أن عدم إجراء تغيير جوهري في السياسة الإسرائيلية تجاه السلطة الفلسطينية والمستوطنين اليهود، سيحوّل ما بدأ كهجوم من جانب حماس على إسرائيل إلى حرب في الشرق الأوسط وسيكون للدول العظمى والإقليمية يد فيها. فهل هناك ما يمكن الجدال حوله هنا؟ يمكنني فقط أن أضيف بمرارة: هل كان من الضروري لفهم ذلك، عيش كل أهوال الهجمات المسلحة على الإسرائيليين والإجراءات الانتقامية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين؟

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

التعليقات

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

قضية الضابط بيرمان تفجر أزمة.. اتهامات للجيش الأمريكي بإهمال الإصابات البليغة لجنوده في حرب إيران

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

ترامب: حلفاء الناتو الأوروبيون خذلوا الولايات المتحدة خلال الحرب مع إيران

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق