مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

21 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • فيديوهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

    الأمن الروسي في داغستان يلقي القبض على قاصر يدير شبكة إرهابية دولية (فيديو)

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 عسكريين في جنوب لبنان

  • مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

    مقتل 235 شخصا وإصابة أكثر من 4300 جراء زلزال فنزويلا وواشنطن ترسل قوات للمساعدة (فيديوهات)

مصر والإمارات تبحثان إعادة إعمار غزة وحكومة مدنية في السودان

بحث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة وأزمتي غزة والسودان.

مصر والإمارات تبحثان إعادة إعمار غزة وحكومة مدنية في السودان

والتقى عبد العاطي مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، على هامش المشاركة في منتدى صير بني ياس الذي يعقد في مدينة أبوظبي، حيث يأتي اللقاء في إطار التنسيق المستمر بين مصر والإمارات، اللتين تربطهما شراكة استراتيجية عميقة تستند إلى روابط تاريخية ومصالح مشتركة، خاصة في مواجهة التحديات الأمنية والإنسانية في المنطقة.

وتناول اللقاء آفاق تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والبناء على ما تشهده من زخم إيجابي في مختلف المجالات، في ضوء ما يجمع القيادتين والشعبين من روابط راسخة وشراكة استراتيجية، وفقا لبيان للخارجية المصرية.

كما تبادل الجانبان الرؤى حول عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في الضفة الغربية وتنفيذ المرحلة الثانية من خطة الرئيس ترامب للسلام في قطاع غزة.

كما بحث وزير الخارجية المصري ونظيره الإماراتي تطورات الأوضاع في السودان والتنسيق القائم في إطار الرباعية، والتي تضم (مصر والإمارات والسعودية والولايات المتحدة) والتي تعنى بتنسيق الجهود لإنهاء الحرب في السودان ودعم عملية سياسية تؤدي إلى تسوية شاملة وحكومة مدنية، وكذلك الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا.

واتفق الوزيران علي أهمية مواصلة التنسيق والتشاور لدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز العمل العربي المشترك.

ويعتبر منتدى صير بني ياس السنوي والذي تنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، بمشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب، منصة غير رسمية بارزة تجمع كبار المسؤولين وصناع القرار وقادة الفكر لمناقشة التحديات الإقليمية والدولية، مع التركيز على السلام والأمن في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويعد هذا اللقاء جزءا من سلسلة مشاورات مكثفة بين البلدين، تعكس دورهما المحوري في الوساطة الإقليمية، حيث تلعب مصر دوراً رئيسياً في ملف غزة بفضل حدودها المباشرة وجهودها الدبلوماسية، بينما الإمارات تدعم مبادرات السلام والإعمار.


المصدر: RT

التعليقات

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

"الأسوأ بين جميع الجولات".. مفاوضات إسرائيلية - لبنانية صعبة في واشنطن

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

هل تغرد تركيا خارج سرب الناتو؟

"وول ستريت جورنال": إيران هاجمت سفينة شحن في اختبار لاتفاق ترامب لإعادة فتح مضيق هرمز